مصر تنتقل نقله لنا أن نفتخر بها
مصر تنتقل نقله لنا أن نفتخر بها


وزير الأوقاف: العاصمة الإدارية نقلة حضارية بكل ما تعنيه الكلمة

مايكل نبيل

الإثنين، 14 أغسطس 2023 - 07:43 م

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن هناك اتفاق على مقولة الدين لله والوطن للجميع فالعمل الإنساني المتعلق بالجانب الطبي أو الخيري أو غيره للمصريين جميعا، لافتا إلى أن هناك مشاركة إنجيلية في مشروع صكوك الأوقاف ووزارة التضامن هي التي تتولى التوزيع. 

 

ووجه وزير الأوقاف الشكر للطائفة الإنجيلية على التنظيم الجيد للمؤتمر السنوي للهيئة، مشيرا إلى أنه كان في جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة  وشاهد المشروعات على أرض الواقع، مضيفاً: "ما يحدث هناك لم أره في أي دولة في العالم من اختيار الموقع والتنظيم والترتيب نقلة حضارية بكل ما تعنيه الكلمة". 
 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر نحو سلام مجتمعي الدين ورسالة السلام الذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية، أنه كان في جولة في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة أيضا اليوم، مشيرًا إلى أن مصر تنتقل نقلة علينا أن نفتخر بها، بما نراه في العلمين والمدن الجديدة، مضيفا أن الأزمات التي تحدث في العالم فهي إلى زوال إن شاء الله. 

 

وتجرى فعاليات مؤتمر منتدى حوار الثقافات للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية  تحت عنوان نحو سلام مجتمعي: الدين ورسالة السلام. 

وتدور الجلسة الأولى عن دو ر الدين في صناعة السلام المحلي و الدولي بحضور الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف والعميد الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وذلك تحت رعاية الدكتور القس: اندريه زكي رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية ورئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة